بنت المــرح

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

4 مشترك

طلاب الجامعات .... لماذا ثقافتهم معدومة ؟؟؟؟؟

anasgun
    anasgun

ذكر عدد الرسائل : 1511
    كيف تعرفت على المنتدى ؟ : كرة القدم
    التزامك بقوانين المنتدى : طلاب الجامعات .... لماذا ثقافتهم معدومة ؟؟؟؟؟ Uoa_ao10

طلاب الجامعات .... لماذا ثقافتهم معدومة ؟؟؟؟؟ Empty طلاب الجامعات .... لماذا ثقافتهم معدومة ؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف anasgun الجمعة 1 فبراير 2008 - 2:13

اخواني اليوم حاب اوخذ رايكم بمايحدث بتعليم بعد ان كان ارقى وكان طلابنا الافضل
    الصراحة لاحظت انا طالبنا للاسف عدمت ثقافته التاريخية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية ولا اعلم السبب
    والاعن ان تخصصه تكون معلوماته فيه محدودة وللاسف يعود ذلك الى كثرة المواد الثقافيه والاختيارية التي اتمد للتخصص بصلة ايضا قد لاحضت ان التعليم اصبح يشدد على دورات التوفل والحاسوب طب ليش منعطي الحاسوزب بالمدارس مع لعلم انو الحاسوب الذي يعطى بالمدرس متضمن هذه الدورة اما التوفل فليش بتعطيني E من الف سنه وفي تخصصات انو مش عارف شو الداعي لاتوفل فيها زي العربي والشريعة لانوا التخصصين مابنفع ينعطوا باي شكل بالانجليزي حتتى ان الصلاة لاتصح باللغة الانجليزية
    فلماذا لايتم طرح مواد بديلة في كثير من التخصصات وان اردنا رفع المستوى الثقافي للطالب نطالب بدورات ثقافيه اما نترك الثقافه للمواد فطالب بوخذ هثقافه لليلة الامتحان وبس
    اقولك شغله انا واثق مليون في الميه اني لو سالت الطلاب مين هو وزير التعليم لعالي هلا نصهم رح مايعرفوا او يجابوا طوقان
    بلاش التعليم العاليه الداخليه وجربوا عن جد
    رمثاوية وافتخر
    رمثاوية وافتخر

انثى عدد الرسائل : 330
    كيف تعرفت على المنتدى ؟ : المطالعة والرسم بالرصاص وكتابة الشعر والنثر

طلاب الجامعات .... لماذا ثقافتهم معدومة ؟؟؟؟؟ Empty رد: طلاب الجامعات .... لماذا ثقافتهم معدومة ؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف رمثاوية وافتخر الإثنين 4 فبراير 2008 - 16:50

شكرا لطرحك هالموضوع
    مثل ما حكيت ليه التعليم مش مثل زمان
    هلا صار الطالب يروح عالمدرسة او الجامعه يقضي وقت وبس وما يهتم لانو صار في عندو اهتمامات اكتر برايي اهم
    وللاسف لما يتخرج بيلقى نفسو مش فاهم شي من تخصصو ولهيك بياخذ دورات ضمن تخصصو او غير لحتى يلقى وظيفة
    ............
    فلماذا لايتم طرح مواد بديلة في كثير من التخصصات وان اردنا رفع المستوى الثقافي للطالب نطالب بدورات ثقافيه اما نترك الثقافه للمواد فطالب بوخذ هثقافه لليلة الامتحان وبس
    ................
    مين رح يهتم بهالشغلة
    ...........
    شكرا للموضوع
    anasgun
    anasgun

التزامك بقوانين المنتدى : طلاب الجامعات .... لماذا ثقافتهم معدومة ؟؟؟؟؟ Uoa_ao10

طلاب الجامعات .... لماذا ثقافتهم معدومة ؟؟؟؟؟ Empty رد: طلاب الجامعات .... لماذا ثقافتهم معدومة ؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف anasgun الخميس 7 فبراير 2008 - 11:36

مشكوره على ردك اختي في سنوات سابقة كانت ثقافة طلابنا اعلى من غيرهم اليوم اصبحوا بالحضيض ومشكوره على رايك الجريء
    بنت المرح
    بنت المرح

انثى عدد الرسائل : 707
    كيف تعرفت على المنتدى ؟ : الانرتنت

مُساهمة من طرف بنت المرح السبت 9 فبراير 2008 - 11:35

السلام عليكم

اولا اخي الكريم اشكرك على الموضوع ويكون الافضل لو تم وضعه في قسم بيت الطالب الجامعي ولكن لا بأس بذلك واسمح لي بتعديل عنوان موضوعك اذا ما عندك مانع .

اخي الفاضل ان معظم طلاب الجامعات لا يعرفون شيئا عن الاخبار ولا يشاهدون الاخبار فكل ما يهمهم هو الرياضة بالنسبة للشباب والموضة والفانين والملابس بالنسبة للبنات وهذا ادى الى انخفظ ثقافتهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية

بالنسبة للدورات التي تعطى للطلاب مثل دورة التوفل ودورة ICDL فهي ضرورة ومطلوبة لانه معظم الطلاب ضعيفون في اللغة الانكليزية وفي استعمال الكمبيوتر

بالنسبة للكمبيوتر انا مرت علي كثير من الطلاب والطالبات لا يعرفون استخدام الكبيوتر والانترنت وانا براي ناه كل انسان لا يعرف كيفية استخدام كمبيوتر فانا اعتبره انسان امي

نعم الانسان الامي ليس فقط فهو لا يستطيع القراءة والكتابة فقط بل الانسان الامي فهو لا يعرف استخدام الكمبيوتر ..

بالنسبة للغلة الانكليزية قما قلت لك سابقا ان الكثير منا ضعيف جدا في اللغة الانكليزة ومثل ما تلاحظ في نتائج التوجيهي ان الكثير من الطلاب الذين رسبوا ولم يحالفظهم حظ رسبوا في مادة اللغة الانكليزية وكان لا بد من تاسيس الطلبة منذ الصغر كما ان الكثير من المهن والوظائف تطلب شروط اتقان اللغة الانكليزة والكمبيوتر لانها اصبحت مطلوبة

anasgun
    anasgun

مُساهمة من طرف anasgun السبت 9 فبراير 2008 - 15:41

لا مش معك برايك انا سالت شو فايدة التوفل للعربي والشريعة
    اما الكمبيوتر فاقول بدات مدارسنا تعطية فلما الدورات وكثير ممن اخذ الورات لسه 000
    اما بنسبه لبعض الاهتمات فهي مطلوبه ولكن ليس لدرجة ان تطغى على الجانب الثقافي
    بنت المرح
    بنت المرح

انثى عدد الرسائل : 707
    كيف تعرفت على المنتدى ؟ : الانرتنت

مُساهمة من طرف بنت المرح الأحد 10 فبراير 2008 - 11:27

anasgun كتب:لا مش معك برايك انا سالت شو فايدة التوفل للعربي والشريعة
    اما الكمبيوتر فاقول بدات مدارسنا تعطية فلما الدورات وكثير ممن اخذ الورات لسه 000
    اما بنسبه لبعض الاهتمات فهي مطلوبه ولكن ليس لدرجة ان تطغى على الجانب الثقافي
    اخي الكريم مش الشرط ياخذ دورات انكليزي وكمبيوتر بس حتى يستفيد منه بتخصصه
    يمكن يستفيد منها بجميع مجالات الجياة مش مجال واحد
    من خلال الكمبيوتر الحياة صارت اسهل واسرع من السابق
    الحمد لله الاردن دولة متقدمة عدد من الدول العربية والاجنبية ولازم مستوى المواطنين باللغة الانكليزية والكمبيوتر يكون اعلى من هيك
    بس حتى نرقي مستوى الطلاب الثقافي انا معاك انه نعطي مواد للثقافة اجبارية سواء في الجامعة او المدرسة
    طالب الجامعه
    طالب الجامعه

ذكر عدد الرسائل : 88

مُساهمة من طرف طالب الجامعه الإثنين 11 فبراير 2008 - 15:47

أخي العزيز انس بصراحة شديدة انا اتفق معك في بعض الجوانب واخالفك في جوانب اخرى ...

انا اتفق معك في أن ثقافة شبابنا في الاوقات الحالية اقل من المطلوب بل وهي كذلك اقل منها لدى نفس الفئة من الطلاب في فترات سابقة ....
    من وجهة نظري اعتبر السبب لهذا التدني انه تغير مجالات الاهتمام لدى طلبتنا فبعد ان كان الدليل على الوعي والبلوغ لدى الشاب هو مقجار الحصيلة العلمية والثقافية لديه اصبحت في ملاحقة الموضة وكذلك البحث عن العلاقات المخادعة التي يكون الكثير منها بحسب ما اعرفه لدى فئة كبيرة من الشباب نزاوات شخصية وضيعة ...
    وبعد ان كان الشباب يهتم بمظاهر الرجولة لديه اصبح يتفاخر بالظهور بمظاهر اقرب للأنوثة منها الى الرجولة وحتى ان الفتيات اصبحن يتومجه الى مثل هذا النوع من الشباب مما ادى الى تزايد هذه الظاهرة ..

أما ما اختلف معك في ان سمحت لي فهو عن مدى اهمية بعض الجوانب مثل الحاسوب واللغة الانجليزية فهذه الجوانب مهمة وتحديدا في هذه المرحلة الحضارية التي نمر بها فمعظم الوظائف ووسائل التخاطب مع العالم الخارجي اصبحت تتم عبر الحاسوب وغالبا باللغة النجليزية ..

ثم يا أخي ان التراجع قد ظهر في العديد من الجوانبي وليس في الحاسوب الانجليزي فقط فحتى لغتنا الام اللغة العربية الكثيرون لايجيدو استخدامها استخداما صحيحا وهذا الكلام لا اقوله عبثا بل مع التجربة ..
    وانا ادعم مثل هذا التوجه ليس من باب التضييق واغلاق الابواب امام التقدم الاكاديمي والوظيفي لاخوتي واخواتي الطلبة بل لان الشباب في هذه الايام صاروا لايدرسون الا مايتم اجبارهم عليه وصارت الثقافة التي ظلت ولفترات طويلة مقياس التحضر والوعي صارت لديهم حملا زائدا هم في غنى عنه .....

مواضيع مماثلة

-

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 2 مايو 2024 - 14:17